5 فوائد الصحة البدنية والعقلية للإبحار


    5 فوائد الصحة البدنية والعقلية للإبحار

    الإبحار ليس نافعًا للجسد فحسب بل للعقل والروح أيضًا. تَستطيع تقصي نسق لياقة رائع في حين تتمتع بوقت كبير تحت الشمس. هنا نذكر بعض الفوائد الصحية للإبحار.

    1. اللياقة البدنية - الهامة المتواصلة لسحب ورفع شراع لحماية وحفظ الزورق في المجرى السليم يقوي ويبني عضلات الأطراف العلوية والسفلية والجذع والبطن. يتم تعديل وتنقيح خفة الحركة والمطواعية والقدرة على التحمل من الجسد للوفاء بمتطلبات نشاطات الإبحار.

    2. اللياقة البدنية للفؤاد والأوعية الدموية - مثل جميع النشاطات البدنية والرياضية التي تحمي وتحفظ نشاط صحي واحد ، من الممكن أن تقلل نشاطات الإبحار من خطر الإصابة بأمراض الفؤاد وصعود ضغط الدم ، وخفض معدلات الكوليسترول ، والحد من خطر الإصابة بالبدانة. ومثل كل العضلات ، ينمو الفؤاد بشدة مع ممارسة الرياضة ، لهذا يستطيع ضخ الدم على نحو أكثر فعالية في مختلف مناطق الشرايين والعروق في الجسد ، ويعمل أيضًا بأقصى سرعة وبجهد أدنى. أولئك الذين يمارسون كذلك يملكون معدل ضربات الفؤاد أبطأ يستريح نظرا لجهد أدنى الضرورية لضخ الدم.

    3. النفسية - لماذا الناس باستمرار في مزاج سعيد وممتعة خلال الذهاب للخارج على الماء؟ إلى منحى الآثار الطبيعية المهدئة الناتجة عن أصوات الأمواج والرياح ، تشارك الملوحة في الرياح أيضًا في الإحساس بالنشوة. تتأثر الأمزجة المتغايرة للشخص بشكل ملحوظ بالناقل العصبي الذي يدعى السيروتونين serotonin ، وهو مادة كيميائية معروفة بإحساس سعيد. تتألف ملوحة الرياح من الأيونات المشحونة التي تعزز امتصاص الأكسجين في الجسد ، وبذلك إصدار معدلات السيروتونين أكثر توازنا.  متى ما كانت معدلات السيروتونين أكثر توازنا في الجسد ،  متى ما ارتفع الشعور بالسعادة.

    4. الراحة والسُّكون - إن صوت الريح والأمواج ، ومياه البخ ، وحركة الزورق المنكمشة ، وشعور النسيم على وجهك يحث أنماط موجة الرأس بأساليب تعزز من نفوذ الراحة والسُّكون والهدوء على الفرد. يتم تخفيف الجسم والذهن من الإجهاد والقلق حيث يصبح المرء مسترخياً ويركز على المهمات الممتعة والمثيرة.

    5. التركيز - يتم تحديث مهارة التركيز وتعزيزها خلال الإبحار حيث يتطلب البحارة إلى التركيز على التركيز وتنبيههم عقليًا لتطبيق المهمات العسيرة المتنوعة في متناول اليد.

    فضلا على ذلك المزايا الصحية المذكورة بالأعلى ، يوفر الإبحار احتمالية للناس للاختلاط وقضاء وقت خارج مع أجواء موجبَة. ينتسب البحارة إلى مجموعة نشطة ومتغايرة وحيوية من المتحمسين. وعلاوة على هذا ، يخلق الإبحار إحساسًا بتقييم صحي وقوي للطبيعة.
    شارك المقال
    PENSIONS7.COM
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع PENSIONS7.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق