الأنواع المختلفة للعبارات الحديثة

    الأنواع المختلفة للعبارات الحديثة

    قد لا تظهر الهامة البسيطة المتمثلة في نقل المسافرين وأحيانا الحمولة عبر جسد مائي أمرًا فاخرًا ، لكنه شيء يرجع إلى قرون. هناك الكثير من المؤلفات والأعمال المنشورة منذ العصور القديمة والتي توميء حتّى وظيفة المراكب كانت منحىًا مهمًا من الثقافات والحضارات الماضية.

    واليوم لا تزال المعديات أداة رئيسية للنقل على مستوى العالم. في الكثير من المدن والوجهات المتاخمة للماء ، تشكل تلك السفن جزءًا من نسق النقل العام ، وتوفر وسائل للتنقل فوق الماء دون استعمال كوبري أو نفق.

    والأكثر من هذا ، أن الفقرات اللغوية منتشرة أيضًا في البحار العظيمة أو المحيطات ، وربط الدول وحتى القارات. بصرف النظر عن أن صناعة وبناء تلك الأوعية الكبير جدا أمر مدهش ، لكن كل عنصر ، مهما كان ضئيلاً ، يمكن أن يشكل حاسماً. لهذا ، نود أن نعتقد أن مجموعتنا من السلع عالية الجودة ، بدءًا من مهايئات BSP إلى تركيبات NPT ، من الممكن أن تكون نافعة.

    ولكن ما هو تاريخ العبارة؟ كم عدد أشكال غير مشابهة من الباخرة؟ وما هي أضخم الفقرات اللغوية وأكثر الأساليب تكدسا في العالم؟

    تاريخ العبارة

    في الأساطير الإغريقية ، كان شارون عبارة عن عابد هاديس ، الذي قام بنفوس الأرواح المتوفاة عصريًا عبر نهري ستيكس وأتشيرون ، والتي فصلت عوالم الأحياء والأموات. كان ما زال عليك صرف ثمن تذكرة إلى شارون ، من المعتاد أن تكون ورقة نقدية معدنية موضوعة في فم فرد ميت أو على فمه. في الأيام التي سبقت البخار والديزل ، كانت أسلوب الدفع التي اختارها ذلك المعبود قطبًا طويلًا في يده اليمنى ، في الوقت الذي كان يستقبل المتوفى مع يساره.

    في كتاب Anonymus De Rebus Bellicis ، قطعة من الأدب الروماني في القرن الرابع ، هناك تكهنات بأن شريك حياة من الثيران صرف مرة واحدة بالعبارة. يمكن لذلك المبدأ أن ينجح نظريًا ، خصوصًا عندما تفكر في أن Kevin J. Crimson تم حجزه تحت عنوان When Horses Walked on Water: Horse-Powered Ferries in America في القرن التاسع عشر.

    إلا أن العبارة الأولى العاملة بالطاقة البخارية قيل إنها جوليانا ، اخترعها جون ستيفنز. بدأ الشغل في 11 تشرين الأول 1811 بين مدينة نيويورك وهوبوكين ، نيو جيرسي. ولكن مع ظهور محركات الديزل في القرن العشرين ، أصبحت العبّارات العاملة بالبخار نادرة ومحفوظة للمناسبات المخصصة أو الأساليب السياحية.

    بينما أن أكثرية الفقرات اللغوية الجديدة لا تزال تستخدم الديزل كمصدر أولي للوقود ، تبحث تصنيع الشحن طول الوقت عن خيارات أنظف ، الشأن الذي لن يضر بالبيئة بمقدار ما. وقد وجدت الدراسات أن السفن العاملة على الغاز الطبيعي المسال أكثر جدارة على نحو بسيط ، في حين تم تعديل خيارات كهربائية وهجينة في الأعوام الأخيرة.

    أشكال الفقرات اللغوية الجديدة

    بصرف النظر عن حقيقة أن هناك عديدة أشكال غير مشابهة من العبّارات قيد التشغيل اليوم ، كل واحد من المعتاد أن يساهم مواصفات محددة. ومع هذا ، فإن طول الطريق ، أو تمكُّن المسافر أو العربة ، أو قيود السرعة أو المطالب والأحوال الجوية سوف تحدد ما هي العبارة المستخدمة في موقع محدد.

    تضاؤل اختتم

    الأمامي والخلفي لذلك النوع من العبّارات ، المعروفة باسم القوس المستقيم والمؤخرة ، قابلة للتبادل. لهذا ، يستطيعون التنقل ذهابًا وإيابًا بين منفذين للمكالمة دون الاحتياج إلى الاستدارة. بينما أن ذلك يوفر العديد من الوقت ، فإنه من وقت لآخر لازم جدا نتيجة لـ كمية وقيود مساحة بعض المحطات.

    تشمل السفن المشهورة ذات الشهرة المزدوجة ستاتن آيلاند فيري و Washing State Ferries و Star Ferry والعديد من الزوارق على نسق عبارات نورث كارولينا وشركة Lake Champlain Transportation. هناك ايضا عبّارات مزدوجة العضوية قيد التشغيل في المضايق النرويجية ، كولومبيا البريطانية وسيدني ، أستراليا.

    المزعنفة

    بصرف النظر عن أن عبارات hydrofoil قد تظهر كمفهوم متقدم إلى حاجز ما ، لكن النماذج الأولية ترجع إلى زيادة عن 100 عام. في الأساس ، هو قارب حديدي هو قارب يطفو على السطح في الطليعة ، ولكن عندما يتم مبالغة السرعة يقوم برفع بدن من الماء ، وخفض السحب والسماح لسرعات أضخم. النفع من ذلك النوع من السفن هو أنه يمكن نقل المسافرين بشكل سريع مع تخفيض تكليفات المحروقات. لذلك الداعِي ، فهي ذائعة في القناة الإنجليزية وتتبارى مع قطارات يوروستار التي تستخدم النفق.

    ومع هذا ، يملكون عيوبها ايضاً. نتيجة لـ طبيعتها المعقدة تقنيا ، فهي مكلفة لبناء وتتطلب صيانة مستمرة . ما هو أكثر من  هذا ، يمكن للحواف الحادة لحافز الماء المتواجدة في الماء خلال التشغيل أن تصيب أو تقتل الثدييات البحرية مثل الحيتان.

    حوامات

    من المعتاد أن ينسب تعديل الحوامات الجديدة إلى المهندس البريطاني السير كريستوفر كوكريل. في الخمسينات من القرن العشرين ، طور مركبة بحرية تستخدم المنافيخ لإنتاج اعداد عظيمة من الرياح تحت هيكل الباخرة. الفرق في ضغط الرياح فوق وتحت الهيكل يولد الرفع ويسمح للحوامات أن تطفو فوق سطح الماء.

    نظرًا لمقدرتها على التكيف وفعاليتها من حيث التكلفة ، عاجلا ما أصبحت فوزًا تجاريًا ، في الغالب في مختلف مناطق المملكة المتحدة وفي القناة الإنجليزية. قبل مرحلة طويلة ، اعتمد الحراس ايضا من قبل القوات المسلحة وحتى استعمالها لأهداف الترفيه.

    ولكن حالها حال الهيدروفويل ، فإنها تفتقر إلى قدر عظيم من الصيانة ومن الممكن أن تكون عرضة للتلف من الأوضاع الجوية السيئة. علاوة على هذا ، فإن الحواف مسجلة بحمولة محددة وتعتمد مقدرتها على استظهار البحار على الكمية.

    قارب

    تمتاز تلك العبّارات بجسرين متوازيين من المقدار المتساوي ، وهما مستقران هندسيًا. نظرًا لطبيعة الوزن الخفيف ، والهيكل الرقيق الذي يخفف من السحب ولا أي عارضة صابونية ، فإن طوفًا يتضمن على مسودة ضحلة ويمكنه السفر بسرعات عالية. هم كذلك كعب أدنى بكثير من monohull ، الأمر الذي يسمح لركوب أكثر سكون وفعالية.

    تقليديا ، كانوا يعتمدون على الريح للاستحواز على السلطة وأشرهم من الممكن أن يسيل أدنى من الاختيارات. إلا أن عبارات كاتاماران الجديدة تجمع بين ميزات اليخت الحركي الذي يمتاز بسمات متنوعة.

    نظرا لمميزاتها التي لا تعد ولا تحصى ، فإن catamarans هي العبارة المفضلة لعدة الخدمات عالية السرعة. ويمكنها تتابع سرعات الحربة المائية دون التعرض لآثار موجات قوية أو مياه كريهة.

    لفة على / لفة قبالة

    تستخدم تلك السفن في الأساس لنقل البضائع ذات العجلات مثل المركبات والشاحنات والمقطورات ، كما أنها تتضمن على منحدرات مدمجة إستطاع السيارات من الانطلاق دون عناء. عندما تبلغ الباخرة إلى وجهتها ، يمكن للحمولة الذهاب للخارج من الناحية الأخرى بنفس السهولة.

    في الزمن الفائت ، كان لا مفر من تجهيز السيارات على نحو خاص قبل أن يتم رفعها في قبضة الباخرة ، والتي كانت عملية مستهلكة للوقت ومكلفة. علاوة على هذا ، كانت الشحنة عرضة للضرر ايضاً. ولكن في عام 1849 ، توصل توماس بوش إلى فكرة عبّارة القطارات التي تمتاز بآلية التشغيل المتدحرجة الفعالة لتحقيق أقصى قدر من الجدارة.

    بينما تم استعمال تلك على مدى واسع في الحرب الدولية الأولى ، تم تعديل سفن الإنزال بنيت لذلك الغاية قادرة على حمل السيارات العسكرية للحرب الدولية الثانية. اليوم ، لا تزال تستخدم على مدى واسع لأهداف الركاب لأهداف تجارية.

    Cruiseferry

    الجمع بين باخرة سياحية وعبارة "Ro-Pax" ، يستعمل ذلك النوع من السفن عادة من قبل المصطافين في الإجازات البحرية أو بسهولة كوسيلة للنقل. هم مثل باخرة سياحية في أن يملكون الكثير من المرافق على ظهر الطائرة مثل المطاعم والحانات وحتى الترفيه أو الإقامة. عبارات RoPax هي هذه التي تتضمن على بوابة مرآب عظيم وقدرة نقل عظيمة.

    تبقى الرحلات البحرية عادة عبر أوروبا في بحر البلطيق وبحر الشمال والبحر الأيرلندي والقناة الإنجليزية والبحر الأبيض الوسطي. ومع هذا ، فإنها تعمل ايضاً بين الصين واستراليا.

    عبّارة بونتون

    لا السفن الأكثر تقدما أو الجديدة في العالم من الغرب ، ولكن الفقرات اللغوية على مدى واسع تستخدم على مدى واسع في البلاد والمدن الأقل نموا. نتيجة لـ طبيعتها غير المكلفة رغم تنوعها ، كثيرا ماً ما تستخدم الفقرات اللغوية العائمة لنقل الأفراد والمركبات عبر المجاري المائية العظيمة أو البحيرات حيث تكون تكلفة الكوبري مكلفة بشكل كبير.

    تستعير الفقرات اللغوية العائمة الأكثر شيوعا أفكار التصميم من طوف. ولكن عوضاً عن عرض جسمين ضيقين ، عادةً ما يكون يملكون طوافات إما على منحى من المنصة أو الطوافة. سوف يتم تثبيت المنحدرات على جانبي الباخرة لتزايد جدارة المسافرين والمركبات في الدخول والخروج.

    عبّارة الكابل

    يُعرف ذلك النوع من الأوعية أيضًا باسم عبّارة السلسلة أو العبارة المتأرجحة أو الكوبري العائم أو البونت ، ويحدث توجيهه وغالبًا عبر الماء عن طريق الكابلات المتصلة بكلتا الشواطئ. تقليديا ، تم استعمال حبل أو سلاسل الصلب ، ولكن بحلول أواخر القرن التاسع عشر ، بات الكابل السلك الأكثر قوة ودائم أمرا شائعا.

    تستخدم عبّارة رد الإجراء قوة النهر للتدفق عبر التيار ، بينما أن العبّارة العاملة بالطاقة تتضمن على محرك أو محرك كهربائي ليقوم بإصلاح ذاته. تسحب التروس أو البراميل على ظهر الباخرة ، إلا أن الكبلات أو السلاسل تملك اعداد قليلة من الخمول ، حيث يلزم أن تغوص أدنى السطح وتسمح للسفينة بالمرور.

    لا تزال أيضًا العبّارات العاملة يدويًا والتي تختفي سريعًا ، مثل Ferry Stratford-upon-Avon Chain Ferry في المملكة المتحدة وعبارة Saugatuck Chain في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الامريكية الأمريكية.

    حقائق وأرقام العبّارة الجديدة

    أضخم عبّارة مركبات في العالم في الخدمة - The MS Ulysses ، تشغلها الفقرات اللغوية الأيرلندية بين أيرلندا وويلز. تم تدشين تلك الباخرة في شهر مارس 2011 ، وتقف على صعود 12 طابقاً ، ولكن ستة منها مخصصة للمركبات. بالإجمال ، يمكن لـ Ulysses حمل 1،342 عربة و 240 شاحنة.

    أضخم عبّارة ركاب في العالم في الخدمة - The Stena Hollandica و Britannica ، التي تديرها مؤسسة Stena Line بين هولندا وبريطانيا العظمى. تتضمن تلك الباخرة على 1376 سريراً ، و 538 كابينة ، وسينما على السطح ، وصالة ، وبار ، وبوفيه ومطاعم وفق المطلب ، ومنصة تشمس ، وخدمة واي فاي بلا مقابل في مختلف المناطق.

    أسرع عربة في العالم من حيث العبّارة - لوسيانو فيديريكو L ، الذي تديره بوكيبوس بين مونتيفيديو وأوروغواي وبوينس آيرس ، الأرجنتين. وهي قادرة على تقصي أقصى سرعة ممكنة في التجارب البحرية التي تصل 60.2 عقدة ، وتحمل العدد القياسي الدولي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. كما من الممكن أن يحمل الزورق 450 راكبًا و 52 عربة على طول ذلك الطريق البالغ طوله 110 ميل بحري.

    أقدم خدمة الفقرات اللغوية في عملية مستمرة  - العبارة ميرسي بين ليفربول و بيركينهيد أو روكي هيل إلى جلاستنبري فيري. ذلك سجل محرض للنزاع ، حيث تدّعي اثنتان من الفقرات اللغوية المتغايرة أنها أقدم خدمة لا تزال تعمل اليوم. في عام 1150 ، تعَود الرهبان من دير البينديكتين في بيركينهيد فرض ضرائب شكلية على ركاب الصفوف عبر مصب ميرسي. ومع هذا ، من الممكن أن يكون هناك انقطاع في الخدمة عقب حل الأديرة. العبارة بين روكي هيل وجلاستنبري ، كونيتيكت ، العاملة منذ عام 1655 ، تتوقف لاغير عن الشغل عندما يتجمد الشتاء في الشتاء.

    أضخم نسق للعبارات في العالم - على الساحل من الغرب لاسكتلندا ، تدير كاليدونيان ماكبراين أسطولا من 29 باخرة ، والتي تستدعي في 50 ميناء مختلفا. في أماكن أخرى من العالم ، تتضمن BC Ferries في كولومبيا البريطانية على 36 باخرة تزور 47 محطة ، بينما لديها ولاية واشنطن للعبارات 28 قاربًا ، والتي تبلغ إلى 20 إتجاه بخصوص Puget Sound.

    بصرف النظر عن أن الطائرات الجامبو والقطارات عالية السرعة قد حلت محل أساليب العبّارات في بعض الأنحاء ، سوى أنها تبقى أداة نقل مهمة جدا ومهمة لملايين الأفراد بشأن العالم. إن السفن الأكثر حداثة سريعة وفعالة بشكل كبير ويمكنها نقل أعداد عظيمة من الركاب براحة وطريقة.
    شارك المقال
    PENSIONS7.COM
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع PENSIONS7.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق